منتديات اللؤلؤة للمرأة العربية
center][/center]
عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوة معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوة وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسية-♥اهلا وسهلا ♥-اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 حضور شعبي محتشم في مسيرة تنسيقية التغيير بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sameh la roze
مدـيرة المنـنتدى
مدـيرة المنـنتدى


mms mms :
عدد المساهمات : 2853
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 22
الدولة سوق اهراس /الجزائر

مُساهمةموضوع: حضور شعبي محتشم في مسيرة تنسيقية التغيير بالجزائر   السبت فبراير 19, 2011 1:43 pm





انطلقت على الساعة الحادية عشر المسيرة ( غير مرخصة ) التي دعت إليها تنسيقية التغيير والديمقراطية بساحة أول ماي بالعاصمة الجزائر وسط تعزيزات أمنية مشددة منعت المتظاهرين من التحرك من عين المكان ، في الوقت الذي سجل صحفيو الشروق حضورا محتشما للمواطنين فيها و بتعداد يقل عن مسيرة 12 فيفري .

و ذكر صحفيو الشروق الموجودين بعين المكان أن أنصار التنسيقية توافدوا منذ الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي على ساحة الوئام المدني بأول ماي ، للمشاركة في المسيرة غير أن مصالح الأمن المدعومة بسيارات مصفحة أغلقت كل الطرق المؤدية إلى المكان ، و تمت محاصرة المتظاهرين الذين توجهوا إلى شارع محمد بلوزداد ( أمام وزارة الشباب والرياضة ) .

  • و نقل صحفيو الشروق أن أعداد المتظاهرين بعين المكان لم تتعد الثلاث مئة شخص ، بحضور شخصيات قيادية في التنسيقية مثل علي يحي عبد النور و مصطفى بوشاشي عن رابطة حقوق الإنسان و نواب بالبرلمان عن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ، في الوقت الذي سجل غياب زعيم الأرسيدي سعيد سعدي الذي رفع بعض المتظاهرين شعارات ترفض مشاركته و هتفوا " سعيد سعدي برا " .
  • و برر ممثلوا تنسيقية التغيير التي دعت إلى المسيرة هذا الحضور الشعبي المحتشم ، بأن التعزيزات الأمنية المشددة حول العاصمة حالت دون تمكن المواطنين من الوصول إلى عين المكان .
  • و رفع المتظاهرون شعارات تطالب بالحريات و الديمقراطية والعمل "جزائر حرة ديمقراطية" و"الشعب يريد إسقاط النظام" .
  • و لم تسجل صدامات بين المتظاهرين و قوات الشرطة التي حاصرت المكان .
  • و تعرض النائب عن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بالبرلمان إلى أصابة وصفها مناضلو الحزب بالخطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى .
  • من جهة أخرى خرج عشرات الشباب من الأحياء المجاورة لساحة أول ماي مرددين هتافات ضد المسيرة و داعمة لرئيس الجمهورية ، و هو تكرار لسيناريو مسيرة 12 فيفري السابقة .
  • و غادر زعيم حركة العروش بلعيد عبريكا ساحة اول ماي بعد أن رفض المتظاهرون وجوده بينهم .

˙-------------------------------/التوقيع/----------------------------------


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://loloua.ahladalil.com
sameh la roze
مدـيرة المنـنتدى
مدـيرة المنـنتدى


mms mms :
عدد المساهمات : 2853
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 22
الدولة سوق اهراس /الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: حضور شعبي محتشم في مسيرة تنسيقية التغيير بالجزائر   السبت فبراير 19, 2011 1:44 pm

علمت "الشروق" من مصادر مؤكدة، أن الرئيس بوتفليقة، سيوجه رسالة للمواطنين هذا الأسبوع، من خلال إحياء الذكرى المزدوجة، لتأميم المحروقات وتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، ويُرتقب أن يعود فيها إلى القرارات التي سيتناولها اجتماع مجلس الوزراء القادم، موازاة مع مطالب بضرورة إطلاق سلسلة من الإصلاحات الجديدة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، في خطوة استباقية لامتصاص الغضب وحلحة الوضع.

  • ورجحت مصادرنا أن تكون رسالة الرئيس مخالفة في مضمونها لسابقاتها التي دأب على توجيهها كل سنة، خلال الاحتفال بالذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات، وتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، المصادفة ليوم 24 من الشهر الجاري، ولا يستبعد مراقبون، أن يكون هذا المنبر موات لعودة الرئيس إلى حزمة القرارات الاقتصادية والاجتماعية، التي كلف الحكومة بالتحضير لها في آخر مجلس للوزراء، وهي القرارات التي حملت الصبغة الاجتماعية أكثر من أي صيغة أخرى، حتى وإن غطى عليها قرار رفع حالة الطوارئ وفتح وسائل الإعلام الثقيلة في وجه الأحزاب والكتل السياسية، بما تكفله قوانين الجمهورية.

  • ورجحت مصادرنا أن يستغل الرئيس بوتفليقة الذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات، وتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، ليذكّر بالمكاسب والانجازات التي تم تحقيقها خلال العشرية الأخيرة، خاصة في ما يتعلق بالانعاش الاقتصادي واسترجاع البلاد لأمنها، بفعل الخطاب الجديد للسلطة الذي انتهى بميثاق السلم والمصالحة الوطنية.

  • ومعلوم أن رئيس الجمهورية سبق له أن استغل هذه المناسبة العمالية، لإعلان العديد من القرارات الهامة، والتي وُصفت آنذاك بأنها "قرارات شعبية"، بينها الزيادة في الأجر القاعدي الأدنى المضمون، وإلغاء قانون المحروقات الذي أثار حراكا اقتصاديا وسياسيا، بسبب اتهامه بأنه كاد أن يرهن ثروات البلاد ومصير الأجيال.

  • وأفادت مصادرنا أن الحكومة انتهت، أول أمس، من تحضير كل الملفات التي أمر الرئيس بوتفليقة بتحضيرها، إذ امتد مجلس الحكومة المنعقد، يوم الأربعاء الماضي إلى مساء يوم الخميس، ذلك لأن الجهاز التنفيذي كان ملزما بوضع الروتوشات الأخيرة على ملفات عدة، منها ملف السكن، الذي قررت الحكومة بشأنه إطلاق 150 ألف سكن قريبا، وملف التشغيل واستحداث مناصب شغل، والذي سيحصي عددا من الإجراءات الجديدة، منها تمكين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من تحفيزات، لعل أبرزها تمكين هؤلاء من الاستفادة من قروض طويلة المدى، يتم تسديدها في آجال 30 سنة، كما تشمل إقرار تخفيض على نسبة القروض الموجهة لمشاريع الوكالة الوطنية للتشغيل "أونساج" في خطوة نحو تفعيل هذه الآلية، مع مراجعة المساهمة الشخصية للشاب، حتى وإن كانت هذه الأخيرة قد سجلت في وقت سابق تخفيضا.

  • الرسالة المرتقبة للرئيس بوتفليقة، يتوقع أنها ستضع النقاط على الحروف بالنسبة للكثير من الملفات، خاصة وأنها تأتي هذه السنة مع الظروف الدولية والمتغيرات التي طرأت على الصعيد الإقليمي والعالمي، نتيجة ما سمي بـ"الثورات الشعبية" ومحاولة بعض الأطراف أو إطلاقها تنبؤاتٍ تفيد باستنساخ المشهد التونسي والمصري بالجزائر.

  • كما تتوقع أوساط متابعة، أن ينهي الرئيس حالة التململ التي أصابت المجتمع مؤخرا، بسبب التشويش الذي سببته بعض الجهات على الوضع الأمني، بسبب توجهها إلى خطة الخروج الأسبوعي إلى الشارع، في مسيرات غير مرخصة بالعاصمة.

˙-------------------------------/التوقيع/----------------------------------


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://loloua.ahladalil.com
 
حضور شعبي محتشم في مسيرة تنسيقية التغيير بالجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اللؤلؤة للمرأة العربية :: منتدى الؤلؤة العام :: الؤلؤة للاخبار-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
الجزائر مباراة بكالوريا التاريخ فساتين فتافيت لوحة كرسي اعراس الرياضيات العلوم مجلة دروس ثانوي كيفية الاعتراف مسابقة القادر مواضيع انجلترا اداب منتدى القنادر حلويات جزائرية بوحامد
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اجيال الغد على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات اللؤلؤة للمرأة العربية على موقع حفض الصفحات